أخر الاخبار

الخميس، 3 أكتوبر 2013

رئاسة الحوار وأمانته العامة تتسلمان مخرجات مؤتمر الحوار المحلي بمحافظة الحديدة

رئاسة الحوار وأمانته العامة تتسلمان مخرجات مؤتمر الحوار المحلي بمحافظة الحديدة

العروبة – متابعات:


تسلمت رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل والأمانة العامة للمؤتمر اليوم مخرجات مؤتمر الحوار المحلي بمحافظة الحديدة والذي نفذه برنامج دعم الحوار الوطني .

جاء ذلك لدى لقاء نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل سلطان العتواني اليوم ومعه أمين عام الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك و النائب الأول لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة أفراح الزوبة و النائب الثاني لأمين عام المؤتمر ياسر الرعيني، خلال لقائهم برئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن وأمين عام مؤتمر الحوار المحلي بمحافظة الحديدة هاله يوسف الشحاري ومسؤولة الحوارات المحلية في برنامج دعم الحوار الدكتورة ذكرى مطهر .

وتضمنت توصيات مخرجات مؤتمر الحوار المحلي بمحافظة الحديدة المطالبة بالتعامل مع القضية التهامية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارها قضية وطنية سياسية حقوقية أسوة بالقضية الجنوبية وقضية صعدة، وتلبية تطلعات أبناء تهامة في أن يكون لهم إقليمهم في النطاق الجغرافي المميز لإقليم تهامة في ظل الدولة الاتحادية.

وقد اعتبر نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل سلطان العتواني القضية التهامية ..قضية لكل اليمنيين .. لافتاً إلى أن مطالب أبناء تهامة ليست غائبة عن فرق الحوار منذ الجلسات الأولى.

وقال :" إن الإهمال والمظلومية التي شهدتها تهامة كانت جزء من مظلومية سرت على كل الوطن:".. مؤكدا أن اليمن يتجه نحو بناء دولة مدنية حديثة تحقق المواطنة المتساوية والعدالة واحترام سيادة القانون.

النائب الأول لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة أفراح الزوبة اشارت من جانبها إلى أن مخرجات الحوارات المحلية في المحافظات تسهم في إنضاج الرؤى والتصورات وقرارات فرق العمل المنبثقة عن الحوار وتجعل منها مادة حية تلاءم تطلعات المواطنين في عموم المحافظات


المصدر: سبأ نت

للمزيد تواصل معنا على موقعنا   العروبة نت

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013