أخر الاخبار

الاثنين، 24 فبراير 2014

الحكومة المصرية تقدم استقالتها

العروبة نت/ متابعات/ احمد شايع:
أعلن رئيس الحكومة المصرية الدكتور حازم الببلاوي استقالة حكومته رسمياً اليوم الاثنين .

وقال رئيس الحكومة المصرية في كلمته التي أذيعت على التلفزيون المصري " إن حكومته عملت على اخراج مصر من النفق الضيق".

وأضاف "لا أكتفي بتقديم الاستقالة لرئيس الجمهورية وإنما أتحدث إليكم... نحن أمام وضع بالغ الاختلاط. أمام هذا البلد آفاق هائلة للتقدم وفي نفس الوقت أمامنا مخاطر."

وأكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن المجلس تحمل خلال الشهور الماضية مسئولية في غاية الصعوبة والدقة.

واوضح الببلاوي أن الحكومة عندما قبلت المسئولية لم تقبلها لانها أفضل من في البلد قدرة وكفاءة انما لانها من القلائل الذين قبلوا أن يتحملوا المسئولية في هذا الوقت وبذلوا كل الجهد من أجل خروج مصر من النفق الضيق سواء من الناحية الامنية او الضغوط الاقتصادية او الارتباك السياسي.

وشدد رئيس الحكومة المصرية المستقيل الى أن الحكومة تحاسب على القرارات التي اتخذتها، وهناك أمور كثيرة وراء القرارات لا يتم الاعلان عنها .. وقال هناك ايضا عالم خارجي نؤثر فيه ويؤثر فينا.

وألمح الببلاوي انه بعد انتهاء المرحلة الاولى من خارطة الطريق ووجود دستور تمت الموافقة عليه يتضح أن مصر قطع شوطا فى بناء مجتمع ديمقراطى منفتح يراعى حقوق الانسان يسعى للتقدم والتنمية

واكد إن مصر تحتاج كل المصريين كلا فى موقعه وليس الحكومة فقط ولكن المجتمع بكل طوائفه واعماره .. منوها الى ان المسؤولية الكبرى على الشعب ومحاسبة الحكومة بعقل وحكمة في ظل التعرض للمخاطر الكبيرة.

هذا وكانت صحيفة الوطن المصرية قد المحت الى ان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور سيقوم بتكليف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان في الحكومة المستقيلة، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكالة سبأ

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013