أخر الاخبار

الخميس، 3 أبريل 2014

لجنة رسل الحوار برئاسة القيسي تقر وثيقة للسلم الاجتماعي بحجة

العروبة نت - متابعات - احمد شايع:

أقرت لجنة رسل الحوار المنبثقة عن الأحزاب السياسية بمحافظة حجة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي وثيقة للسلم الاجتماعي بين كافة الأحزاب والقوى الاجتماعية والشعبية.

تتضمن الوثيقة جملة من البنود القائمة على مبدأ تغليب المصلحة العامة والعمل بروح الفريق الواحد في مواجهة التحديات الأمنية والسلوكيات الدخيلة، ونشر التوعية المجتمعية في سبيل ذلك من المشاركة في احتواء الاختلالات الشائكة وردع المخالفين من الأفراد والجماعات، وركزت مفردات الوثيقة على منع التقطعات في الطرق الآمنة ومنع حمل الأسلحة او تخزينها في المدن الرئيسة والتوعية بمخاطر التعبير عن الرأي بشكل استفزازي في وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية لما لذلك من تأثير في تأزيم المشاكل وتعقيد الحلول.

واستعرضت اللجنة خطة عملها ومجمل الأنشطة والمبادرات التي قامت بها على مستوى المحافظات المجاورة، وكيفية الشروع في حلحلة القضايا الشائكة وفي مقدمتها قضية اختطاف رئيس المحكمة الجزائية من قبل مسلحين من مديرية مبين وكذا الوقوف على بعض القضايا الجنائية.

وأهابت اللجنة بقيادة السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني الى التكامل معها في انجاح مهامها الوطنية والتعاطي بمسؤولية مع مقترحاتها ونتائج سير عملها.

وفي الاجتماع رحب الاخ المحافظ بالأهداف الوطنية والروح المثالية لاعضائها وما يمكن ان تحققه مبادراتها الملموسة على صعيد احتواء الهموم والمشاكل ذات البعد الاجتماعي والامني بالمحافظة.. مشيرا الى أن هذه اللجنة ستساهم بشكل كبير في إحداث سياج منيع مدعوم بالحيادية والوعي الخلاق الذي يسهم في اشاعة قيم المحبة والتعاون والمبادرة بين افراد المجتمع.

//وكالة سبأ//

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013