أخر الاخبار

الاثنين، 25 نوفمبر 2013

النهــــر العصــــي

العروبة نت/ علي عمر الصيعري

(كن لي ملحمةً، أرويها للبسطاء،نركب فيها الخيل، ونفتح مدن الحب، ونحرر فيها السجناء!)
*(احمد حجازي)

من أين لي برقٌ

أُحَملُه شغافَ الروحِ

غِبِّ الدهشة الأولى

وأرحلُ في الزحام..؟!

من أين لي مطرٌ

أُبادلُه لآلي القلبِ

غِبِ الفرحة الأُولى

وأُوغل في الغمام..؟!

من أين لي مطرٌ،

من أين لي برقٌ،

سوى النهر

اليمانيِّ العنيد.

* * *

من مذبحِ الآمالِ،

من وجعِ المنافي

في المفازِ الداخلية .

من لعبة "العنقاء"،

من سِبتِ التشرذمِ

في النصوصِ المدرسية.

من حلوِ قارِ الشهدِ

والسهدِ المعوسجِ

في العيون اليعرُبَية،

طلعَ النهارُ حمامةً

ونبوءة صدقت

وشمساً لا تغيب .

* * *

سقطت

حدودُ الأقنعة

فنمت تضاريسُ الفرح.

نُشرت

جميعُ الأشرعة

حَفت

بصدرٍ فانشرح.

* * *

أيها النهر العصي

على مفازاتِ الغبار

عشرين عاماً

وهو يسقي زهرةَ

التوحيد من شُؤبؤب

بارقةَ المسار.

عشرين عاماً

وهو يحرسها الشرايين

التشكلَ في الغُدُو

وفي الرواح .

عشرين عاماً

وهو يمضي ..

حاملاً للبحر أشرعةً

وللشطآنِ أُمنيةً

وللوديان أُغنيةً

وللأُفق الموشى بالصباحِ

ندى الأقاح .

عشرين عاماً

وهو يجلو الغيمَ عن غيمٍ

يبلسمها الجراح .

لا البحرُ هادنه،

ولا الرملُ المطلسمُ

بالضجيجِ حنا عليه ،

ولا الطحالبُ بارحت

قيدومَ مركبه ،

ولا الأنواءُ أهدته الهناءةَ

في الصباح.

* * *

أيها النهرُ العصي

على مفازات الغبار ،

لا وجه لي إلاكَ .

لا فيءَ الظهيرةِ

غيرُ نخلتكَ الأثيرة,

فأمضِ بنا

نحو الصباحاتِ المنيرة.

في عام 1998م

* شاعر من حضرموت اليمن

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013