أخر الاخبار

السبت، 22 فبراير 2014

عضو لجنة الأقاليم "شريم": تحديد الأقاليم انطلاقة للدولة المدنية الحديثة

العروبة نت/ متابعات/ احمد شايع:
أكد عضو لجنة تحديد الأقاليم بمؤتمر الحوار الوطني الدكتور عزي شريم أن التوصل إلى تحديد الأقاليم يعتبر خطوة أولية وصحيحة باتجاه الدولة المدنية الحديثة المبنية على الشراكة الحقيقية في الثروة والشعب.
وأضاف "شريم في حديثه بمنتدى الصريمي للحوار بمحافظة الحديدة أن مخرجات الحوار الوطني كانت مطمئنه ومرضية للجميع , على اعتبار القرارات وتحديد مسار الثروات ضمن الأقاليم سيتم بصورة شفافة بعيداً عن الغرف المغلقة كما كان يحدث في الماضي.
واعتبر اللامركزية الإدارية ستسهل عملية الدفع بالتنمية على عكس المركزية التي تؤكد جميع الدراسات أنها فشلت في اليمن كونها تمركزت بيد أشخاص فقط ووصل الوضع السياسي إلى إخفاق لا يستطيع أحد مقارنته بأي إخفاق آخر , خصوصاً افتقار الشعب للخدمات الأساسية (الكهرباء الماء , التعليم , الصحة) طيلة 50 عاماً بعد الثورة الأم.
وأكد "شريم" أن اليمن كانت على حافة حرب وفوضى في الشمال والجنوب ولكن الثورة الشبابية كانت أشبه بالمنقذة للوضع المتردي ونحن الآن على عتبة الدولة المدنية التي يسودها العدل والمساواة ويشترك في بناءها جميع أطياف الشعب اليمني.
وأختتم حديثه بالقول " أن هناك توجه دولي وإقليمي للدفع بعملية التغيير في اليمن , وأصبحت وثيقة الحوار ملزمة لكل الأطراف وعلى الجماعات المسلحة ان تضع السلاح وتنضوي تحت غطاء الدولة المدنية وإلا فهي منبوذة من أطياف الشعب اليمن الذي يعتبر الضامن الحقيقي لهذه المخرجات.

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013