أخر الاخبار

الأربعاء، 26 مارس 2014

بنعمر يدين استمرار العمليات الإرهابية وآخرها الهجوم على نقطة أمنية في حضرموت

العروبة نت - متابعات - احمد شايع:

أدان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر استمرار العمليات الإرهابية وآخرها في محافظة حضرموت والتي راح ضحيتها أكثر من 20 جنديا وإصابة آخرين من أفراد نقطة أمنية. 

وقال بنعمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته اليوم صنعاء "أدين استمرار العمليات الإرهابية التي يتعرض لها الجيش اليمني ومجلس الأمن يدين هذه الهجمات والحكومة اليمنية تعمل على الإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لبناء الدولة الاتحادية القوية، وهناك جهود كبيرة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والجهات الأمنية في محاربة هذه الظاهرة". 

وأشار إلى ان التقرير الذي سيرفعه لمجلس الأمن الشهر القادم سيستعرض مدى تنفيذ القرار الأخير لمجلس الأمن وعملية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني. وأعرب مستشار أمين عام الأمم المتحدة عن سعادته لتشكيل اللجنة الخاصة بصياغة الدستور الجديد لليمن والتي بدأت أعمالها فور تشكيلها، مشيرا إلى أن اللجنة تستعين بمجموعة من الخبراء لمساعدتها في صياغة الدستور. 

وقال بنعمر "أتمنى إن يتم الاتفاق على تشكيل الهيئة الوطنية المكلفة بمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني, حيث توجد رغبة كبيرة من اليمنيين في التنفيذ السريع لمخرجات الحوار الوطني والتأسيس الدولة الاتحادية الجديدة الديمقراطية الضامنة لحقوق الانسان وسيادة القانون". 

//وكالة سبأ //

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013