أخر الاخبار

الاثنين، 24 فبراير 2014

محكمة الأموال تبدأ محاكمة بريطاني بتهمة تهريب آثار يمنية

العروبة نت/ متابعات/ احمد شايع:
بدأت محكمة الأموال العامة بأمانة العاصمة اليوم، أولى جلساتها لمحاكمة متهم بتهريب آثار يمنية يحمل جنسية أجنبية والذي ضبطته أجهزة الأمن في 13 يناير الماضي أثناء محاولة تهريبها عبر مطار صنعاء.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي رضوان النمر، تم مواجهة المتهم بقرار الاتهام الموجه من نيابة الأموال العامة.

وتضمن قرار النيابة توجيه التهمة إلى المدعو راجنيدر سينج فيردي (بريطاني الجنسية) ويعمل في إحدى الشركات النفطية العاملة في اليمن، بالشروع في تهريب آثار مملوكة للدولة، موضحا أن المتهم اشترى تسع قطع أثرية يمنية يعود تاريخهن إلى العصر الحجري من منطقة صافر بمأرب وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه، حيث تم ضبطه في مطار صنعاء وبحوزته تلك الآثار مخفية في حقيبة ملابسه أثناء محاولته تهريبها عبر المطار.

كما تم مواجهة المتهم بقائمة أدلة الإثبات المتضمنة اعترافات المتهم في محاضر جمع الاستدلالات وتقارير الخبراء التي بينت انه بعد فحص القطع المضبوطة معه وعددها 16 قطعة أتضح أن القطع الاثرية الأصلية تسع فقط والبقية قطع عادية، مبينة أن التسع القطع الأثرية تشمل رؤوس سهام واثنين مقاشط ، ورأس منحوت على حجر، وحجر اسود على شكل انسان.

وعقب ذلك استمعت المحكمة إلى رد المتهم الذي أفاد بانه اشترى التسع القطع بسعر الفين ريال من أشخاص في محطة صافر محافظة مأرب، بينما اشترى القطع الأخرى من أماكن أخرى .. زاعما انه لم يكن يعلم ان القطع التسع آثار، وأنه أخذها لتكون تذكار معه فقط وإنها لم تكن مخفية في حقيبة سفره.

هذا وقد قررت المحكمة تكليف النيابة بإحضار المضبوطات لمواجهة المتهم بها في الجلسة القادمة التي ستعقد في الـ10 من مارس القادم.

وكالة سبأ

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013