أخر الاخبار

الأربعاء، 26 مارس 2014

مناقشة آلية البدء في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن قضايا الأراضي بالحديدة

العروبة نت - متابعات - احمد شايع:

ناقش لقاء مشترك بمحافظة الحديدة اليوم ضم اللجنة الرئاسية المكلفة بالنظر ومعالجة قضايا الأراضي بالمحافظة واللجنة الأمنية وقيادة السلطة المحلية، آلية البدء في تنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية بشأن قضايا أراضي المحافظة.

وفي الاجتماع استعرض محافظ الحديدة أكرم عبد الله عطية التحديات التي تعترض أجهزة السلطة المحلية بالمحافظة إزاء الاختلالات الأمنية والسطو والاستيلاء بالقوة على الأراضي العامة والخاصة من قبل الخارجين عن النظام والقانون.

فيما اطلع رئيس اللجنة الرئاسية القاضي يحيى الإرياني الجميع بقرار رئيس الجمهورية وما يتطلبه من مهام وواجبات يتعين على كافة قيادات التشكيلات والوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في إطار محافظة الحديدة التقيد بها وتنفيذها.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين القوات العسكرية والأمن لتثبيت الأمن في عموم المحافظة وإزالة الاستحداثات وعمليات البسط والبناء العشوائي وغير المرخص الذي تعرضت لها الأراضي العامة والخاصة بالمحافظة.

ووافق الاجتماع الذي حضره رئيس العمليات بوزارة الدفاع اللواء ناصر عبد ربه الطاهري وقائد العمليات الخاصة اللواء مجلي مجيديع، تعزيز المحافظة بقوات وعربات من العاصمة صنعاء بهدف ضبط ومنع أي مخالفات من أفراد القوات العسكرية والأمنية المتعلقة بالأراضي والعمل على إزالة مواقع البسط على الأراضي العامة والخاصة سواء من قبل أفراد القوات المسلحة أو من أي شخص أخر طبيعي أو اعتباري.

وأكدت اللجنة أن من له أي مظلمة أو شكوى عليه تقديمها إلى اللجنة الرئاسية بالمطالب التي يرونها وتقديم الوثائق التي من خلالها سيتم معالجة تلك القضايا والمشاكل .. مشددة على أنها ستواجه أي مجاميع سواء كانت عسكرية أو أمنية تسعى بالبسط أو السطو على ملكيات عامة أو خاصة وفقاً لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية.

وكان رئيس العمليات والسيطرة اللواء ناصر عبد ربه الطاهري وقائد العمليات الخاصة اللواء مجلي مجيديع زارا اللواء العاشر وحرم مطار الحديدة للبدء بمعالجة الاختلالات الناتجة عن بعض الأفراد والاستحداثات في أراضي حرم مطار الحديدة والإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وأكدا على عدم التهاون مع أي اختلالات أو أي اعتداءات وبسط على الأراضي العامة وسيتم التعامل معها بجدية ودون تهاون كون الأمر لم يعد يحتمل.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة قضايا الأراضي بمحافظة الحديدة استعرضت مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة الصعوبات التي تعيق عملية الاستثمار في المحافظة والمتعلقة بالأراضي.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس الغرفة التجارية عبد الجليل ثابت ونائب رئيس الغرفة أحمد جازم سعيد تم الاتفاق على إيجاد آلية للتنسيق والتعاون بين الغرفة التجارية واللجنة ومعرفة الصعوبات وعرض المقترحات والحلول لتلك المشاكل لمعرفة التغلب عليها.

//وكالة سبأ//

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013