أخر الاخبار

الخميس، 27 مارس 2014

الشراكة اليمنية التركية في النظم الانتخابية... اجتماع مشترك

العروبة نت - خاص:
عقد باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء يومنا هذا اجتماعاً مشتركاً بين اللجنة وممثلي شركة (هافلسن) التركية.

وقد ترأس الاجتماع عن الجانب اليمني الاخوين القاضي شرف الدين المحبشي رئيس قطاع الشئون الفنية والقاضي عبد المنعم الارياني رئيس قطاع الاعلام، وعن الجانب التركي السيد مصطفى احد المدراء التنفيذيين لشركة (هافلسن).

وقد رحب القاضي المحبشي في بداية كلمته بالأخوة الضيوف مبدياً مدى التفائل مم يتم من تعاون في العديد من المجالات بين الجانب اليمني والتركي، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء قامت خلال الاشهر الماضية بالعديد من الاجراءات في سبيل اعداد سجل انتخابي إلكتروني حديث، يراعى فيه التكامل الحيوي والدقة العالية ونظام انتخابي ميسر.

وتحدث القاضي الارياني خلال القاء مرحباً بالاخوة الضيوف مبدياً مدى اعجابه بما لقيه خلال ترأسه لوفد اللجنة في زيارته إلى تركيا، حيث اكد إلى أن هيئة الانتخابات التركية قد خطت خطوات جبارة في النظام الانتخابي مما يعد من أرقى النظم الانتخابية على مستوى الشرق الاوسط بل العالم.

ثم تحدث رئيس الوفد التركي السيد مصطفي إلى المجتمعين شاكراً لهم حسن الاستقبال والضيافة مبدياً مدى التشابة في المجال الانتخابي بين البلدين وما مرت به تركيا من مراحل انتخابية، حيث أن تركياً قد عانت في مراحل متقدمة من العديد من الاشكالات ومنها تشكيك الاحزاب في قواعد البيانات الانتخابية ووجود التكرار ونسبة من المتوفيين وهذا ما تم في اليمن، ولكن تم العمل على انجاز نظم انتخابية عالية الدقة تعتمد على السجل المدني والعقاري، اللذان ساعدا على انجاز سجل انتخابي دقيق من حيث الحصر للمقيدين وكذا موطنهم الانتخابي.

كما اشار إلى أنه ونظراً لوجود نسبة عالية من مخترقي الحواسب الالية في تركيا تم الاخذ بعين الاعتبار النظام الامني والحماية التامة لقواعد البيانات الانتخابية والذي اثبت فاعلية عاليه وحماية قصوى تصل إلى نسب عالية جداً.

حضر الاجتماع الاخوة المهندس احمد عبيد مستشار رئيس قطاع الشئون الفنية والاخ المهندس محمد حسان القائم باعمال مدير عام النظم والمعلومات والاخ رياض الصبري مدير البنية التحتية بالقطاع الفني والاخوة مهندسي وموظفي الادارة العامة للمعلومات.

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013