أخر الاخبار

الثلاثاء، 4 مارس 2014

الفيلم اليمني ''ليس للكرامة جدران'' يخسر الأوسكار مع بقية الأفلام العربية المرشحة

العروبة نت/ متابعات/ احمد شايع:

خسر الفيلم الوثائقي اليمني القصير " ليس للكرامة جدران " المنافسة على الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير بعد ترشحه كأول فيلم يمني يتم ترشيحه لنيل هذه الجائزة .

الافلام العربية الثلاثة التي تنافست على الفوز بالأوسكار لأول مرة هذا العام في فئات مختلفة خسرت جميعها المنافسة حيث لم تنل أي من الجوائز التي رشحت لها.

يشار إلى أن الأفلام العربية الثلاثة هي فيلم "الميدان" للمخرجة الأمريكية من أصول مصرية جيهان نجيم في فئة الفيلم الوثائقي وفيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد ويركز الفيلم الذي تم تصويره في موقع بإسرائيل على دور المتعاونين مع الاعداء في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني , و الفيلم اليمني القصير" ليس للكرامة جدران " الذي تنافس في فئة الفيلم الوثائقي القصير والذي يعد أول فيلم يمني يتم ترشيحه لنيل هذه الجائزة وقد تم تصويره في العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2011 .

وأعلن اسماء الفائزين بجوائز الاوسكار 2014م نجوم سينما أمريكيين كبار أمثال روبرت دي نيرو وبينيلوبي كروز وأنجلينا جولي بقيادة إيلين ديجينريس مقدمة البرامج الشهيرة في الحفل الذي اقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما في هوليوود بلوس انجليس في دورته السادسة والثمانين مؤخراً.

//وكالة سبأ//

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013