أخر الاخبار

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

الجيش اليمني يداهم منزلين يشتبه باحتوائهما على عناصر القاعدة بحضرموت

العروبة نت - متابعات - احمد شايع:

اقتحم الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء ، منزلين يشتبه باحتوائهما على عناصر تابعين لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت جنوبي البلاد، بحسب مصدر عسكري وشهود عيان.

وأوضح المصدر العسكري، الذي رفض الكشف عن هويته، أن قوات الجيش اقتحمت، صباح اليوم، منزلين في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، وذلك بعد الاشتباه بوجود عناصر من القاعدة فيهما، دون أن يوضح تفاصيل فيما إذا كان تم قتل أو اعتقال أي من العناصر المذكورة في عملية الاقتحام.
وأشار المصدر إلى أن عملية اليوم تأتي ضمن سلسلة عمليات مداهمة شنتها قوات الجيش لعدد من المنازل في الشحر بحثا عن عناصر تابعين للقاعدة، دون أن يعطي نتيجة لحصيلتها.

في سياق متصل، قال شهود عيان إن «عناصر من الجيش اقتحموا المنزلين في مدينة الشحر، بعد استهدافهما بالقذائف الصاروخية، ما أدى إلى تضرر أحد المنزلين».

وأضاف الشهود إن «أحد المنزلين كان خالياً وقت الهجوم، في حين أن المنزل الآخر كان يوجد فيه أفراد لم يبيّنوا هويتهم أو مصيرهم، وفيما إذا كانوا عناصر من القاعدة أم لا».

وأشار الشهود إلى أن عدداً من سكان المنازل القريبة من المنزلين المستهدفين نزحوا عن منازلهم إلى أحياء أخرى من المدينة بعد سماع أصوات القذائف.

وشهدت مدينة الشحر خلال الأشهر الماضية مواجهات بين قوات الجيش والأمن وعناصر تابعة للقاعدة خلفت عدداً من القتلى والجرحى من الجانبين.

ويشهد اليمن سلسلة اغتيالات وهجمات استهدفت عددًا من المسؤولين الحكوميين وقيادات بالجيش والشرطة، بجانب استهداف مقرات تلك القيادات.

وتتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بالمسؤولية عن تلك الهجمات، حيث ينشط تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية، مستغلا الأوضاع السياسية والأمنية المتردية في البلاد.

// يمن فويس//

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013