أخر الاخبار

الخميس، 10 أكتوبر 2013

اللجنة العليا للانتخابات تشارك في المؤتمر التأسيسي لرابطة هيئات إدارة الانتخابات العالمية بكوريا الجنوبية

اللجنة العليا للانتخابات تشارك في المؤتمر التأسيسي لرابطة هيئات إدارة الانتخابات العالمية بكوريا الجنوبية

العروبة – متابعات:
صنعاء – سبأنت:

 تشارك اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في فعاليات المؤتمر التأسيسي لرابطة هيئات إدارة الانتخابات العالمية "A-WEB" ، وكذا المؤتمر السادس للمنظمة الانتخابية العالمية "GEO" والذي من المقرر أن ينعقدا خلال الفترة من 15-17 أكتوبر الجاري في مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية.

ويمثل اللجنة في هاتين التظاهرتين مدير عام العلاقات الخارجية في اللجنة الدكتور عبدالوهاب القدسي الذي أوضح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بأن مشاركة اللجنة تأتي تلبية للدعوة الموجهة للجنة من قبل رئيس لجنة الانتخابات الوطنية الكورية وكذا مدير برنامج الأمم المتحدة الانمائي في كوريا.

وأشار الدكتور القدسي إلى أنه من المقرر حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فعاليات المؤتمر، بالإضافة إلى أنه سيشارك في هذا الحدث الانتخابي العالمي ما يقارب الـ400 شخص يمثلون الهيئات واللجان الانتخابية من مختلف بلدان العالم وأكاديميون وخبراء دوليون متخصصون في الشأن الانتخابي .

ولفت القدسي إلى الأهمية التي يمثلها هذا الحدث كونه سينعقد لأول مرة في القارة الأسيوية وسيناقش العديد من المحاور أبرزها استدامة النزاهة الانتخابية، وبناء قدرات مسؤولي الانتخابات وتطورهم المهني، وكذا تعزيز الفاعلية من حيث الكلفة للعمليات الانتخابية.

وأضاف بأن اللجنة العليا للانتخابات ستشارك في فعاليات معرض المعرفة للديمقراطية والانتخابات الذي سيقام على هامش فعاليات هذا الحدث العالمي ، حيث سيتم من خلال الطاولة المخصصة للجنة الانتخابات اليمنية عرض أفلام وثائقية أعدتها اللجنة العليا للانتخابات وكذا نشر وتوزيع نماذج متنوعة من الملصقات المعبرة عن العملية الانتخابية في اليمن .

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013