أخر الاخبار

الخميس، 3 أبريل 2014

الانتخابات: الحكيمي يدشن المرحلة التجريبية ويوجه بطرح برنامج الاختبار بموقع اللجنة

العروبة نت - خاص - احمد شايع:
دشن القاضي محمد حسين الحكيمي المرحلة التجريبية للقيد والتسجيل الالكتروني في مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، بحضور اعضاء  وأمين عام اللجنة ومنظمة ايفيس لدعم الانظمة الديمقراطية.

وقد قام رئيس اللجنة بالاطلاع على مراحل استقبال اللجان الفنية وآلية الاختبار للقدرات والمهارة.


حيث تم اعداد برنامج خاص بفحص القدرات واختبار الكفاءة في مقر اللجنة من قبل المهندس احمد عبيد مستشار رئيس قطاع الشئون الفنية، والذي بدوره اكد على أن هذا البرنامج يتميز بسهولة الاستخدام وامكانية فحص قدرات الشخص المتقدم للالتحاق بلجان القيد والتسجيل الالكتروني مع مراعاة عدم التدخل من أي شخص بما يحقق نتائج عملية يتم على ضوءها فرز الاحتياج على مستوى نتائج المتقدمين ويتيح اكبر فرص مشاركة دون أي اساليب وساطة.

وقد تم اداء الاختبار التجريبي من قبل موظفي اللجنة العليا، ثم قام القاضي الحكيمي واعضاء اللجنة العليا باداء عملية الاختبار للتأكد من مدى الفاعلية والدقة وتلافى أي اشكالات أو اخطاء قبل استخدامة في الميدان.

وصرح القاضي الحكيمي بضرورة طرح البرنامج بموقع اللجنة ليتسنى لأكبر عدد من استخدامه والتدرب عليه بما يحقق نتائج افضل ومستوى متقدم من حيث الدقة واستغلال الوقت في اختبار اكبر عدد لتلافي أي عجز في اللجان الميدانية، مؤكداً أن ذلك سيؤدي إلى استيعاب اكبر عدد من المتقدمين لطريقة التعامل مع البرنامج مما يخفض نسبة الارتباك الناتجة عن التعامل لأول مرة مع أي نظام أو برنامج اختباري والذي يفقد العديد من الاشخاص فرص المشاركة رغم أنهم من ذوي الخبرة والكفاءة.
وسيخضع للاختبار على هذا النظام ما يقارب 150 الف شخص على مستوى محافظات الجمهورية ممن تقدموا للعمل ضمن اللجان الفنية ، ليتم على ضوء تلك الاختبارات اختيار ما يقارب 45 الف شخص للعمل ضمن اللجان الفنية للقيد والتسجيل الالكتروني .

اخبار محلية

اخبار دولية

الرياضة

فكر وثقافة

آراء واتجاهات

مقالات

شعر وشعراء

اخبار اقتصادية

وثائقيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013